الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

لماذا الان



هنا اسجل لكم انتفاضه في حياتي الشخصيه ونقطه فاصله في المنتصف بين 25 عام انصرمت واعوام قادمه,باذن الله, مختلفه كليا هنا اكتب لكم
انفجار وعي الفكري والعقلي ونموي وازدهاري المعرفي .
شكلت دراستي للفكر والفلسفه نقله عقليه كبيره لي وتطور واضح في منهجي الفكري وذالك حين بدات ادرس الفكر والفلسفه كمنهج منظم وكطالبه في معهد مفكر للمفكرين العرب باشراف عدد من افضل المفكرين والعلماء والفلاسفه العرب المعاصرين وقد كنت محظوظه بلاشك بان انتسبت لمثل ذالك العالم من المعرفه والتفتح .

ماتجدونه هنا هو اقرب لحديث نفس واجابات لاسئله شخصيه حيرتني زمنا هو ليس مرجع او مرشد لاحد وانا اكتب لكم وانا مازلت في
أ-ب فكر الحياه ووعيها اعتبره سيره ذاتيه وشاهد حي على ولاده  انا جديده لي وحياه جديده ....
هنا اكتب ماقرات ماتعلمت ماطبقت وراي الشخصي عنه وكيف استفدت منه هنا اجمع المعلومات التي احتاج لتصميم وتنفيذ شخصيه جديده لي كما اريدها لا كما فرضتها علي الظروف والبيئه والتربيه والمجتمع والتعليم

انا هنا افض بكاره جهلي ,امام الجميع,واعلن باني قبلت بالعلم زوجا لي على منهاج رب العباد وسنه خير العباد
سوف تعيشون معي وترون حياتي الزوجيه جهارا نهارا بلا أبواب ولا ستر مغلقه بشفافيه ووضوح .

سوف تقسم المدونه لعلوم الوعي الجديد مثل فيزياء الكم ,النيه,الوعي ,العقل الباطن,علوم المتيفيزقياء والطاقه
ايضا سنعرج على الفلسفه من عصر اليونان حتى فلاسفه العصر الحديث لما لها من علاقه وثيقه بالفيزياء الكميه وماذكر انفا
ايضا سيكون لنا نصيب في الديانات السماويه والقديمه المنصرمه والوثنيه دراسه تحليليه لفهم الانسان لا نقديه
قسم ل البيبليوثيرابي او مايسمى بالتداوي بالقراءه وفيه استعرض قرائتي للكتب ونبذه عنها
وستضم قسم باسم #تمتمات خلجات نفسي الشعريه والانسانيه وبعض المواقف والذكريات


ستكون التدوينات يوميه ورصد شبه لحظي لحياتي ...


فا اهلا بكم





هناك 8 تعليقات:

  1. نشوةٌ عامرة تعتريني عندما أقف على ثورةٍ من ثوراتِ نساءِ بلادِ الكبت.. أملٌ كبير يلوح في الأفق بكل حرفٍ تكتبيه يا أماني.. أملٌ تحطيمِ القيود وتكسير تابوهات العُرف في مجتمعنا.. خسرنا كثيرًا لصمتكن طيلة السنين الماضية, تعطّل نصف مجتمعنا لغيابكنّ..
    كلي حماسة وشغف لقراءة نبضك الفكري.. لعُمري بأنّ وصفك للمدوّنة شدّني كثيـرًا: أريد أن أتنقّل بين معارفك.. من فلسفة أفلاطون إلى شروحات ابنه الفارابيّ المخلص.. من حضارة الآشور إلى فيزياء ماكسويل الكمية..
    فباسم الله مسراها ومجراها..

    تحاياي,
    محمّد

    ردحذف
    الردود
    1. وجود عقل رائع كعقلك يقراني يصيبني بالوجل والسرور في ان معا
      اتمنى ان اكون عند حسن ضنك ياسيدي

      اهلا بك دوما

      حذف
    2. انتبهي لا يستغلك المتصيدون لتقاليدنا وسنة نبينا عليه الصلاة والتسليم ونشر عدوى الخروج والتحرر لأغراض ورغبات النفس الأمارة بالسوء
      كم هو جميل ان نجمع علمنا وجهودنا ونحللها ونختار ما يطابق منها مع كتاب الله وسنة رسوله
      بالتوفيق اختي الغالية
      ولا يغرك فلسفة واعجاب الخبثاء

      حذف
    3. الحياه الكامله بالنسبه لي هي الاسلام ورغبتي في الاطلاع والتعلم اتت من صلب السنه ,الحكمه ضاله المؤمن انى وجدها فهو احق بها, جل امنياتي ان نعيد عصر كنا فيها اسياد العلم واهله رزقني الله واياك العلم الشافع الرافع النافع في الدنيا والاخره ياسيدي وشكرا على نصيحتك وغيرتك ارائكم هي ماسوف تقوم مساري حتى لايحيد

      هلاهل ..

      حذف
  2. أماني ، مقدمتك تجذب المتلقي ، و يبدوا لي أنها ستكون رائعة ، أمتعينا معك و أنيرينا (:

    أمل عزيز ()

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لمرورك العطر يا امل

      ابقي بالقرب يانقيه

      (f)

      حذف
  3. تستفسرني خيالاتي ــ الآن ــ عن ميعاد الكتابة لك كل يوم
    أقول لها :
    في نقطة النصف الأجمل من الكتابة
    تتلاقى علوم الوعي مع الثورة .
    مع الفلفسة والديانة ومداومة النفس بالقراءة هنا .

    ردحذف
  4. مرحب بك دائما عدم التواجد ليس عدم الرغبه وانما ضيق الوقت يا انيق
    وقلمي المسرف في الدلال حين املك الوقت للاسف ...

    ردحذف